كلمة رئيس اللجان


(كلمة رئيس اللجان المنظمة للجائزة المحلية الخامسة لحفظ القرآن الكريم للعسكريين )

الحمد لله الكريم المنان ، الرحمن علم القرآن ، خلق الإنسان ، علمه البيان .... والصلاة والسلام على خير الأنام  وآله وصحبه الكرام ...... أما بعد


سعادة تغمرنا ونحن نخدم كتاب الله عز وجل وحبله المتين ، الذي هو منهج الأمة ، ما إن تمسكنا به فلن نضل ولن نشقى وإن مسابقات القرآن الكريم في بلدنا المباركة ، لهي خير معين للتمسك بكتاب الله والعمل به ومدارسته وتنافس محمود في أعظم وأشرف علم ، ودئبة قواتنا المسلحة للعناية بالقرآن وأهله وهذه المسابقة المحلية للعسكريين خير برهان لتكون خير معين على مراجعة ومدارسة القرآن الكريم .


تنطلق في هذا اليوم المبارك المسابقة المحلية الخامسة لحفظ القرآن الكريم للعسكريين ب (35) متسابق ومتنافس في أربعة أفرع لحفظ كتاب الله على النحو التالي :

1. الفرع الأول حفظ القرآن كاملاً .

2.الفرع الثاني حفظ عشرون جزءاً .

3.الفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء .

4.الفرع الرابع حفظ خمسة أجزاء .


 حيث تضمنت اللائحة التنظيمية للمسابقة تخصيص جوائز مالية تقدر  بمبلغ (504000) خمسمائة وأربعة آلاف ريال .


وقد عملت لجان المسابقة عملاً دؤباً لخدمة المسابقة والتجهيز والإعداد وتم بحمد الله الإعداد لبرامج تقنية متقدمة لخدمة المسابقة وأنشطة مصاحبة  للمسابقة من ندوات ودورات ومسابقات ومعارض وزيارات , وكان في هذه المسابقة التركيز على مشاركة معلمي القرآن الكريم بكليات ومعاهد ومدارس القوات المسلحة . من حيث لقاء المشرفين و المسؤلين عن تدريس مادة القرآن الكريم بعقد ورشة عمل ودورة تدريبية لرقي بتدريس ما إن تمسكنا به لننضل .

أمن وأمان وسلامة وإسلام حق لنا أن نحمد الله عليها وندعوه بأن يحفظ وطننا وعلمائنا في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين .

ونسأله أن ينصر إخواننا المرابطين ويقوي عزائمهم ،ويخذل عدوهم .


وآخر دعوانا إن الحمد لله رب العاملين وصلى الله

وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .



























     


للتواصل معنا

المملكة العربية السعودية
وزارة الدفاع

إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة

ص.ب ( 27028 ) الرياض ( 11417 )
هاتف : 2924490 - فاكس 4723467
psmiprize@moda.gov.sa

 

 

 
جميع الحقوق محفوظة / الإدارة العامه لتقنية المعلومات © 2012